فوائد واضرار

أهم فوائد الكركم للوجه والبشرة والامراض الجلدية

أهم فوائد الكركم للوجه والبشرة والامراض الجلدية تعرف علي فوائد الكركم للوجه والبشرة السحرية للكركم تلك العشبة السحرية التي لها دور كبير في علاج العديد والعديد من مشاكل الوجه والبشرة والوقاية من كثير من الأمراض الجلدية إليكم بالتفاصيل:

فوائد الكركم للوجه
فوائد الكركم للوجه

فوائد الكركم للوجه

  • يستخدم الكركم مع عصير الليمون كعلاج فعال لحب الشباب والأثار الناتجة عنه من بقع داكنه أو بثور في الوجه والبشرة حيث يتم خلط الكركم مع عصير الليمون لعمل قناع يستخدم علي البشرة مرتين في الأسبوع كمان ان تناول الكركم في الوجبات المختلفه يعدل كثيرا من إفراز الدهون في البشرة واللتي هي السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب.

استخدامات وفوائد الكركم للوجه والبشرة

  • من أهم إستخدامات الكركم هو عمل اقنعة مختلفة لفتيح البشرة وتقشير الجلد الميت وإعادة بناء خلايا جديدة في البشرة ليتركها كبشرة الأطفال مشرقة وحيويه.
  • للكركم أيضا دور فعال في مكافحة تجاعيد الجلد وعلامات الشيخوخة حيث أن تناوله أيضا يعمل علي زيادة سمك الجلد مما يساعد وبشكل كبير علي تأخير ظهور التجاعيد.
  • يستخدم الكركم كواقي من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تسبب سرطان الجلد وظهور الشيخوخة المبكرة والبقع الداكنة كما أنه يحتوي علي مضادات الأكسدة والتي تساعد علي الحماية من مرض سرطان الجلد والوجه.
  • يعمل الكركم علي التخلص من الأكزيما والتهاب الجلد والأحمرار الناتج عن الحساسية والحكه.
  • للكركم فائدة كبيرة في ترطيب البشرة وإستعادة الفيتامينات والمعادن التي يفقدها الوجه يوميا مع إستخدام مستحضرات التجميل والمنظفات المختلفه للبشرة.
  • يحتوي الكركم علي العديد من الفيتامينات كفيتامين C وفيتامين E الهامين لمناعة الجسم وتجديد خلايا البشرة كما إنه يحتوي علي المعادن الكالسيوم والحديد والزنك ايضا.

 

من نعم الله علينا وجود العديد من الأعشاب التي يمكن استخدامها في علاج الكثير من الأمراض دون الحاجة إلي إستخدام المستحضرات الكيميائية التي لها أثار جانبية كثيرة وتؤثر سلبيا علي صحة الجسم والشعر والبشرة وقد كانت فوائد الكركم للوجه والبشرة من أهم ما اتجه العالم وأجمع للطب البديل والعلاج بالأعشاب لما لها من دور فعال ومؤثر في علاج والوقايه من العديد من الأمراض..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى