فوائد واضرار

فوائد الحجامة للصحة العامة نساء ورجال

ما هى الحجامة ؟

فوائد الحجامة هو ما سنتعرف عليه فهل سمعت يوماً عزيزي القارئ عن الحجامة فهي سُنة نبوية شريفة وكانت تستخدم في الطب قديماً فهي ذات خصائص علاجية وتشفي من الكثير من الأمراض وعلى الرغم من عدم اعتراف الطب بذلك في وقتنا الحالي بها وذلك لسوء استخدام الكثير ممن يعالجون بها للأدوات المستخدمة والطرق التي قد تسبب تلوث في الجسم ونقل بعض الفيروسات الضارة للدم ولكن بشكل عام تبقى الحجامة التي تستخدم ذات أسس وطرق علمية هي الأفضل على الإطلاق ولذلك دعونا نستعرض في السطور القادمة بعض من فوائد الحجامة للصحة العامة.

الحجامة
الحجامة

فوائد الحجامة للصحة العامة

  • تفيد الحجامة الجسم من خلال استخراج الدم الفاسد من الأوعية الدموية وذلك باستخدام كاسات زجاجية يتم وضعها بطريقة الضغط الهوائي مما يقوم باستخلاص كرات الدم الضارة وذلك من خلال وضعها على الظهر أو البطن أو الساقين.
  •  تساعد الحجامة الجسم على التخلص من التعب والإرهاق والشعور بالحيوية والنشاط خاصة بعد ساعات العمل الطويلة بل وتحسن من وظائف الكبد والكليتين من خلال تنظيم عمل إفراز الأحماض والإنزيمات المختلفة.
  •  بل وتعمل الحجامة على تقوية العضلات وزيادة نسبة الكالسيوم بها من خلال تخلص الألياف العضلية من كرات الدم الضارة والسموم المتراكمة في الجسم دون أن يشعر الإنسان ومن ثم تسبب له الأمراض إذا لم تخرج من الجسم .
  •  يفيد أيضاً عمل الحجامة بانتظام بالتخلص من مشاكل النوم والأرق خاصة لمن يعاني من اضطرابات النوم بسبب مشاكل صحية أو التوتر والعصبية المفرطة والتفكير بصفة دائمة فتعمل الحجامة على تهدئة الأعصاب ومن ثم الشعور بالهدوء وارتخاء العضلات.
  •  تعمل الحجامة على الشفاء من أمراض القولون والأمعاء بصفة عامة مثل الإمساك والإسهال ومشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم أو قرحة المعدة .
الحجامةjpg
الحجامةjpg

فوائد استخدام الحجامة للنساء

  •  وتفيد الحجامة النساء اللاتي تعاني من مشاكل في تنظيم الدورة الدموية ومشاكل في نزول الدورة الشهرية وبعض مشاكل الحمل .
  • ولمن تعاني من آلام في المفاصل وأسفل الظهر وأمراض أخرى مثل عرق النسا وذلك بسبب الوقوف لفترات طويلة سواء للتنظيف أو الطبخ وخاصة عندما تكون امرأة عاملة فإن استخدام الحجامة يخلصها من كل ذلك الألم ويعمل على القضاء على التهاب المفاصل والعظام.
  • كما يمكن أن تستخدم الحجامة لعلاج الصداع الذي تعاني منه المرأة بالأخص نتيجة للضغوط اليومية الكثيرة التي تتعرض لها مما تسبب لها بعض المشاكل.
  • وتستخدم أيضا لعلاج آلالام الركبة حيث تشتكي معظم النساء من مشاكل خشونة الركبة في مراحل سنية صغيرة يرجع ذلك إلي المجهود الشديد الذي يتعرضن له والإجهاد والمشي لمسافات طويلة مما يؤثر علي صحة الساقين.

فوائد استخدام الحجامة للرجال

  •  أما بالنسبة للرجال فهي تفيد المدخنين بشكل عام وتخلصهم من الشعور الدائم ب ضيق في التنفس والإنهاك العام خاصة عندما يكبر في السن فتقل قدرة الجسم على التغلب على الأمراض وتضعف المناعة فتقوي الحجامة المناعة وتخلص الجهاز التنفسي من كافة الدماء والجراثيم والبكتريا التي تضر الجسم وخاصة الرئتين.
  • بل وتزيد القدرة الجنسية لديهم من خلال زيادة تدفق الدماء للجسم وبالتالي تساعد على علاقة زوجية ناجحة خاصة لمن يعاني من أمراض مختلفة مثل الضغط والسكر والشد العضلي التي تسبب ضعف في عضلات الجسم.
  • وتعالج الحجامة عدة أمراض أخري حيث يمكن استخدامها لعلاج بعض الأمراض الخطيرة بجانب الأدوية والعقاقير حيث تؤدي إلي نتائج سريعة وممتازة لأنها تعمل عي طرد الدو السام المتجمع في منطقة الألم عن طريق ضغطه وسحبه خارج الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى