اسعار

اسعار النفط اليوم في السعودية سعر البترول اليوم الاربعاء 29-11-2017 تحديث يومي

اسعار النفط اليوم في السعودية، سعر البترول اليوم الاربعاء 29-11-2017 تحديث يومي اسعار النفط اليوم في مصر تقرير يومي نقدمه لكم زوارنا الكرام، حيث أن النفط ( الذهب الأسود), هو عبارة عن سائل أسود اللون معقد في التركيب الكيميائي يتواجد في القشرة الأرضية وهو سائل قابل للإشتعال, يختلف في تركيبه على حسب مكان إستخراجه, مهم جداً لإنتاج الطاقة بشكل عام فيستخدم لإنتاج الطاقة الكهربية وفي وسائل النقل ولتشغيل ألات المصانع بشكل عام كما أنه يدخل في كثير من الصناعات, يتكون النفط عن طريق تحلل المواد العضوية وتعرضها للضغط والحرارة العاليتين .

اسعار النفط اليوم
اسعار النفط اليوم

أسباب تغير اسعار النفط اليوم

 

  1. زيادة إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية للنفط, حيث زاد الإنتاج اليومي من 10 مليون برميل يومياً إلى 14 مليون برميل يومياً, وهذه الزياده بسبب تطور تقنيات الحفر التي تعتمد في الأساس على ضخ المياه خلال طبقات الصخور لتفتيتها وسهولة الوصول إلى البترول أو النفط وهذه الطريقة السبب في اسعار النفط اليوم .
  2. إزدياد إنتاج البترول في العراق من 3 إلى 4 مليون برميل يومياً.
  3. وقعت إيران إتفاقية النووي ورُفع جزء من العقوبات الدولية المفروضة عليها, على ذلك من المتوقع أن تنتج حوالي 3 مليون برميل يومياً وأن يزيد المقدار إلى 300 ألف برميل يومياً.
  4. زاد إنتاج البرازيل لبراميل النفط الخام في السنوات الماضية من 2.5 إلى 3 مليون برميل في اليوم الواحد, كما طورت من تقنياتها لإستخراج البترول من المسطحات المائية.
  5. إنخفاض معدلات الإنتاج في السعودية, تعد المملكة العربية السعودية ثالث أعلى دولة منتجة للنفط ولكن من الواضح أنها في السنوات الأخيرة تقلل عن قصد إنتاجها رغم خسائرها الفادحة والغرض من ذلك هو إستبدال تقنيات الحفر القديمة بتقنيات تنقيب أكثر تطوراً.
  6. من الدول الممكن أن تسبب أزمة عالمية في البترول هي الصين بسبب النمو السكاني السريع فيها, فقد إرتفع معدل إستهلاك الصين للنفط من 7 مليون إلى 11 مليون برميل مما قد يؤثر على اسعار النفط اليوم قبل الغد.

سُجلت اسعار النفط اليوم مزيج برنت 63.86 دولار للبرميل، قدمنا لكم اسعار النفط اليوم في مصر والسعودية

اسعار النفط اليوم
اسعار النفط اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى