اسعار

اسعار الذهب اليوم في مصر , تحدث يومي باسعار الذهب في مصر والسعودية

اسعار الذهب اليوم في مصر , تحدث يومي بـ اسعار الذهب في مصر والسعودية اسعار الذهب اليوم ،إهتم الإنسان بالذهب منذ القدم ومن أهم الدلالات على ذلك الحضارة المصرية الفرعونية القديمة التي اعتمدت بشكل كبير على الذهب,

صنح المصريين القدماء من الذهب التوابيت والأقنعة لملوكهم والتماثيل أيضاً, ومن أشهر الأقنعة المصنوعة من الذهب وأكثرهم جمالاً قناع الملك توت عنخ آمون.

الذهب هو عنصر كيميائي وفلز ثمين جداً, يتميز بلونه الأصفر اللامع ويكون لين في صورته النقيه وعادة يتواجد مخلوطاً مع معادن أخرى مثل الرصاص أو النحاس|, عنصر الذهب من أكثر العناصر الكيميائة كثافة, أستخدم منذ القدم لصناعة الحلي والجواهر وذلك لأنه يتميز بالليونه وسهولة التشكل وعدم تآكله فهو لا يتأثر بالزمن.

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

احدث اسعار الذهب اليوم

للحصول على سبيكة متينة من الذهب يتم خلطه بالنحاس أو النيكل أو الفضة, يتم تحديد عيار الذهب بدرجة نقاوته مثلا درجة نقاوه عيار 24 هي 1000 بينما عيار 21 درجة نقاوته 875 وعيار 18 درجة نقاوته 750 وبالتالي يختلف سعر كل عيار على حسب درجة النقاوة, ويمكن التعرف على عيار الذهب عن طريق لونه فكلما قل عيار الذهب يميل اللون الأصفر إلى الشحوب لذلك يكون عيار 18 لونه برتقالي محمر بينما عيار 21 يكون أكثر إصفراراً وعليه عيار 24 أيضاً.

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب اليوم

يمرر الذهب في تيارات مائية فتقوم بإزالة الأتربة و الشوائب وبهذه الطريقة تتم تنقية الذهب لأن رقائق الذهبتبقى في مكانها بسبب كثافتها, وتتعدد الطرق لتنقية الذهب ومنها أيضاً باستخدام حمض النيتريك ومن ثم التحليل الكهربي.

شهدت أسواق الذهب في الآونة الأخيرة إرتفاعاً كبيراً في سعر الذهب أما هذة الأيام يشهد سوق الذهب إستقراراً بعض الشئ في أسعار الذهب وقد أصبحت اسعار الذهب اليوم كالتالي

عيار 18: 528 جنيه مصري.

عيار 21: 629 جنيه مصري.

عيار 24: 719 جنيه مصري.

الجنيه الذهب: 5032 جنيه مصري.

السعر العالمي للأوقية: 1279 دولار أمريكي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى