مقالات منوعة

ادعية اسلامية لجلب وزيادة الرزق بإذن الله

ادعية اسلامية لجلب وزيادة الرزق بإذن الله

ادعية اسلامية لجلب وزيادة الرزق  نجد بأن الدعاء هو وسيلة اتصال بين العبد وربه . حيث يستطيع العبد أن يدعو ربه فى أى وقت وفي أي مكان ويدعو ما يشاء من أدعية لطلب الرزق ، أو لطلب عمل أو طلب نجاح أو صحة أو زواج ، وهناك أدعية لجلب الرزق وسوف نتناولها بالشرح وهي .

jpg
jpg

أدعية لجلب الرزق

نجد أن هناك كثير من الأدعية التي تؤدى إلى جلب الرزق مثل .

– الاستغفار نجد أن كثرة الاستغفار تجعلنا نحصل على ما نتمنى من الرزق أو النجاح أو الزواج أو ما نشاء فالاستغفار يعتبر كنز وهنيئا لمن واظب عليه وللاستغفار أشكال كثيرة مثل (أستغفر الله العظيم وأتوب أليه  – لا أله أنت سبحانك أنى كنت من الظالمين .

-( اللهم أنى أحمدك حمدا كثيرا وأشكرك شكرا كثيرا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك ) نجد فى هذا الدعاء كثرة الحمد تجلب الرزق .

-( اللهم  أغننى بحلالك عن حرامك وأغننى بفضلك عن من سواك) فى هذا الدعاء نجد بان الإنسان يناجى ربه بأن يغنيه بالرزق الحلال وأن يغنيه عن أى شئ .

– الصدقة ونجد بان الصدقة تجلب الرزق والصدقة بعشرة أمثالها فمن كان يريد شيئا عليه بأن يتصدق فما ينقص المال من الصدقة بل أنه يزيد ويكثر  .

– (اللهم أن كان رزقى في السماء فانزله وأن كان فى الأرض فاخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لى فيه) ونجد بان الإنسان في هذا الدعاء يطلب الرزق من الله ويلح عليه بطلب الرزق فإذا كان فى السماء فينزله وان كان فى الأرض فاخرجة وان كان بعيدا فيقربه وان كان قريبا فيسهل الله له وان كان قليل فكثرة له وإذا كان الرزق كثير فيبارك الله له فيه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى