الرئيسية / مقالات منوعة / موضوع تعبير عن مولد النبي الشريف كامل بالعناصر والأفكار
24331225 816966188486590 295102852 n
24331225 816966188486590 295102852 n

موضوع تعبير عن مولد النبي الشريف كامل بالعناصر والأفكار

موضوع تعبير عن مولد النبي نقدم لجميع زوارنا الكرام موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف، إن الحمد لله نحمده ونستعين به ونستهديه  إن موضوعنا اليوم عن مولد أشرف الخلق مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، والله إن القلب ليرقص من حلاوة سيرته، والعين تدمع من شوق لقائه.

هذا أشرف الخلق قد ولد في هذه الأيام المباركة صدقت يا خير الخلق فداك نفسي وروحي يا حبيبي يا رسول الله صلى الله عليك يا نبي الله.

إنه لتطيب المجالس بذكرك وحلاوة سيرتك، أليس أنت الذي نصرت الضعيف؟! أليس أنت الذي نصرت المرأة بعد أن كان يتم وأدها؟! أليس أنت الذي انشق القمر بين صدريك؟! وحن الجزع إليك؟!

موضوع تعبير عن مولد النبي

موضوع تعبير عن مولد النبي

موضوع تعبير عن مولد النبي

نبي الأمة وأشرف الخلق معلم البشرية، علم الزوج كيف يتعامل مع زوجته وكيف يعدل بين زوجاته إذا تعددت الزوجات، فأشرف الخلق على الرغم من انشغاله بعاتق الدعوة ونشر الإسلام إلا أنه كان يمازح زوجاته وورد أنه كان يتسابق مع إحدى زوجاته سبقها مره وسبقته مرات، وكان يخيط ثوبه وهذا له أعظم الأثر في أنه يساعد زوجاته في أعمال المنزل، وكان يُطعم زوجاته اللقمة في فِيها، فلك يا رسول الله في كل فعل وعمل وقول درس وحكمة.

ومن أعظم الأثر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يحن على أحفاده وكما جاء في حديثه مع أحد الصحابة عندما كان يوصيه بأن يداعب أطفاله ويمزاحهم، وكيف كان يرفق بالخادم ويعاملهم معاملة طيبة، فقد ورد عن أنس رضي الله عنه أنه كان يقول أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما عاب طعامًا قط إن اشتهاه أكله وإن لم يشتهيه تركه.

النبي الشريف أب حنون

وكان نعم الأب الحاني الحازم عندما طلبت منه ابنته أن يحضر لها خادمة لم يُحضر لها خادمة على الرغم من استطاعته ذلك ولكن ذهب إليها في يوم كان شديد البرد وجلس بينها وبين زوجها وأعطها درسًا في الاستعانة بالله في أمورها وكيف تدعوه ليُعينها، وكأنه يعطي الأب كيف يتعامل مع ابنته المتزوجة.

صلاة وسلامًا عليك يا مُعلم البشرية يا أشرف الخلق، يا أيها الأب والأخ والصديق والمعلم والقائد طبت حيًا وميتًا يا حبيبي يا رسول الله.

موضوع تعبير عن المولد النبوى الشريف للصف السادس الابتدائى،تعبير عن المولد النبوي الشريف قصير،موضوع عن المولد النبوي الشريف قصير،تعبير عن المولد النبوي الشريف 2013،تعبير عن المولد النبوي الشريف للاطفال،كلمة عن المولد النبوي الشريف،بحث عن المولد النبوى الشريف doc،بحث عن المولد النبوى الشريف كامل،

بحث عن المولد النبوى الشريف doc بحث عن المولد النبوى الشريف كامل تعبير عن المولد النبوي الشريف 2013 تعبير عن المولد النبوي الشريف قصير تعبير عن المولد النبوي الشريف للاطفال كلمة عن المولد النبوي الشريف موضوع تعبير عن المولد النبوى الشريف للصف السادس الابتدائى موضوع عن المولد النبوي الشريف قصير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*