مقالات منوعة

مشروبات ساخنة لفصل الشتاء مع طريقة تحضيرها

أفضل مشروبات ساخنة للشتاء

مشروبات ساخنة لفصل الشتاء مع طريقة تحضيرها
يحتاج الجميع في فصل الشتاء إلى الدفء والشعور بالطاقة، حيث أن البرد القارس يشعرنا بالكسل والخمول، فيحتاج كل منا شرب مشروبات ساخنة للحصول على الدفء لاستكمال الأنشطة اليومية بكل سهولة، لذا يبحث الكثير عن أفضل مشروبات ساخنة لفصل الشتاء تمد بالطاقة والدفء، وفيما يلي نذكر لكم أهم وأفضل مشروبات ساخنة لفصل الشتاء مع طرق تحضيرها.

 

مشروبات ساخنة لفصل الشتاء

حيث البرد القارس الذي يحتاج إلى تناول الكثير من المشروبات المولدة للطاقة حتي تكسب الجسم مزيد من الحرارة وتشعره بالدفء الذي يفقده مع انخفاض درجات الحرارة وسوف نتناول بعض المشروبات مع طريقة تحضيرها في المنزل في هذا الموضوع فتابعونا.

 

مشروبات ساخنة لفصل الشتاء

1-مشروب الحلبة المطحونة

يعد هذا المشروب من أكثر المشروبات المولدة للحرارة وطريقة تحضيره سهلة ولا تحتاج للكثير من الوقت حيث يتم تحضيره كالآتي:

معلقة كبيرة من السمن نقوم بوضعها علي النار حتي تسخن ثم نضيف معلقة من الحلبة المطحونة ونقلب حتي الذوبان ثم نضيف كوب من الماء ومقدار السكر الذي تفضله وتترك علي النار حتي تغلي وتصب وتشرب ساخنة ويمكن تزيين الوجه ببعض حبات جوز الهند المحمر.

مشروبات ساخنة
مشروبات ساخنة

2-اليانسون

يعتبر اليانسون من المشروبات الصديقة لفصل الشتاء حيث أنه من الأعشاب التي لا غني عنها في هذا الفصل نتيجة نوبات البرد المتكررة التي يعاني منها الكثير وهنا يأتي دور اليانسون في تلطيف حالة الجهاز التنفسي أثناء نزلات البرد كما يمنح الجسم الدفء اللازم.

3-القرفة باللبن

القرفة من المعرفة عنها أنها من المشروبات الحارقة لذي فهي تحتوي علي نسبة عالية من الطاقة ويمكن تحضيرها كالأتي:

نقوم بوضع كوب من اللبن في إناء ومعلقة كبيرة من القرفة وسكر حسب الرغبة ثم توضع علي النار مع التقليب المستمر وتترك حتي تغلي وتقدم ساخنة.

4-الكاكاو

مشروب الكاكاو من أكثر المشروبات التي تحتوي طاقة كبيرة حيث أنه من أشهر أغذية الرجيم ويمكن تحضيره عن طريق إضافته إلي كوب من الحليب وغليه وتحليته ويقدم ساخنا أو يمكن تناوله بمفرده دون إضافة اللبن ولكن يفقد الكثير من المذاق الجيد في هذه الحالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى