صور

صور أمثال وحكم أجمل أمثال شعبية مكتوبة

أمثال شعبية مضحكة

صور أمثال وحكم تساعد العديد من الأشخاص على أن يتغلبوا عن كل ما هو صعب عليهم وأن يقوا من عزيمتهم ولا يتركوا أنفسهم لليأس والاستسلام، فيوجد الكثير من الأمثال والحكم التي ساعدت مجموعة كبيرة من العلماء والمشاهير على تحمل صعابهم وإنجاز أعمالهم بمهارة كبيرة جداً، لذلك ننصحكم بإتباع صور أمثال وحكم العلماء وكبار الأدباء.

صور أمثال وحكم
صور أمثال وحكم

صور أمثال شعبية معبرة:

الأمثال الشعبية هي فن توارثه الأجيال جيل بعد جيل، هذه الكلمات القصيرة التي تقال في بعض المواقف تكون معبرة جدا، فهي تقال في سياق معين وبشكل وإسلوب معين حتى يصل منها الغرض، وفي هذا المقال نقدم لكم أفضل أمثال شعبية مكتوبة ومعبرة، وحكم متوارثة معبرة، أيضا نقدم صور أمثال شعبية وحكم مصورة جاهزة على التحميل.

صور أمثال وحكم شعبية

تنوعت واختلفت وكثرت صور أمثال وحكم ولكنها تنسكب في مكان واحد فهي تكون عبارة عن مجموعة من العبارات القصيرة ولكن لها قيمة كبيرة وعظيمة  ومتميزة عن غيرها، حيث أنها تحمل المعاني العميقة والكبيرة فمعظم صور أمثال وحكم لن تكن مأخوذة عن العلماء أو المفكرين فأغلب الأمثال والأحكام الشعبية تكون مأخوذة من أشخاص عاديون عاركتهم الحياه وعاشروا أناس مختلفة من البشر واستنتجوا في النهاية الكثير من المشاعر التي ظهرت في النهاية على هيئة صور أمثال وحكم.

كما أن صور أمثال وحكم تكون عبارة عن كلمات دقيقة إما أن تكون في شكل شعراً أو نثراً أو القليل من العبارات القصيرة والتي تعبر عن خبرتهم الكبيرة في الحياة، والتي تصلح للاستفادة منها بأي وقت من الأوقات، فالكثير منا يمكن أن يقوم باستخدام تلك صور أمثال وحكم ويستعين بها في المواقف التي ترافقه في حياته.

اقرأ أيضا: صور مضحكة جدا أجمل الصور المضحكة 2017

صور  أمثال وحكم مضحكة

ضرب العرب العديد من الأمثلة والحكم المضحكة حتى أنها أصبحت أمثال وحكم متوارثة بين الأجيال ومن تلك الأمثلة التالي:

  • حب العواجيز طعمة لذيذ.
  • شفت الزول حسيته هول.
  • حبيتني وحبيتك ولما جاء عزرائيل من محبتي دفيتك.
  • جبت الأقرع يونسنس كشف عن قرعته وفجعني.

وكانت هذه مجموعة قليلة من صور  أمثال وحكم شعبية مضحكة جداً، كان العرب يقوم باستخدامها وتوارثت بين الأجيال حتى وقتنا هذا.

أجمل صور أمثال وحكم

ولكننا مع تقدم العصر بدأ استخدام صور أمثال وحكم في مواقع التواصل الاجتماعي حيث يكون من السهل على مستخدميها وصول ما يرغب في قوله بشكل غير مباشر ولكنه سهل وبسيط، فنحن نمر بكثير من المواقف التي تساعد على استخدام صور  أمثال وحكم لكي تعبر على ما بداخلنا من مشاعر ومن صور  أمثال وحكم ما يلي:

  • اليد التي تنهضك عند تعثرك أصدق من ألف يد تصافحكَ عند الوصول.
  • نحن لا نرتب أماكن الأشخاص في قلوبنا أفعالهم تتولى ذلك.
  • ربما تتأخر الأشياء الجميلة لكنها ستأتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى