خدماتمقالات منوعة

بالصور خطوات إنشاء حساب جيميل Gmail بالخطوات

إنشاء حساب جيميل جديد

نقدم لكم أعزائنا الكرام إنشاء حساب جيميل Gmail بالخطوات لأن أصبح حساب جيميل من الحسابات الهامة جدا في وقتنا الحالي، فعن طريق حساب جيميل أو حساب google تستطيع إستخدام جميع خدمات جوجل مثل المتجر وتثبيت التطبيقات ويوتيوب وغيره، أيضا بواسطة حساب جيميل يمكنك إنشاء الحسابات الأخرى مثل فيسبوك وتويتر وغيرهم، لذا لابد لكل شخص أن يكون لديه حساب جيميل خاص به، لذلك نتناول معكم فيما يلي إنشاء حساب جيميل Gmail بالخطوات فتابعوا معنا.

بالصور خطوات إنشاء حساب جيميل Gmail بالخطوات

خطوات إنشاء حساب جيميل gmail حيث أصبح الجيميل جزء هام في حياتنا اليومية لإرسال واستقبال الرسائل النصية والصور بل ونقل واستقبال الملفات والدخول للكثير من المواقع والصفحات بل يكون التسجيل خطوة أساسية لتشغيل الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد،  وأصبحت هناك الكثير من الشركات والأعمال التي تعتمد على فكرة الاشتراك في الجيميل بين الموظفين كجزء من منظومة العمل، ولذلك نقدم في السطور القادمة طريقة إنشاء حساب جيميل بالخطوات سواء كان جيميل عربي أو إنجليزي فتابعونا.

خطوات إنشاء حساب جيميل gmail

  • يعتبر حساب جيميل من أهم الحسابات علي الإنترنت لأنه تابع لجوجل مباشرة مما يؤدي إلي تسهيل بعض الخدمات وخاصة للعاملين عبر شبكة الإنترنت حيث تكون همزة التواصل عن طريق هذا الإيميل الذي يعد عنوانك الخاص علي النت ومن خلاله يمكن التواصل معك في أي وقت والقيام بالكثير من الأعمال والنشاطات المختلفة في شتي المجالات.
  •  في البداية يمكنك الدخول على الموقع الخاص بجوجل والضغط على الأيقونة المتواجدة في الأعلى وهي خاصة بتسجيل الدخول وبعدها يتم فتح صفحة التسجيل وهي تختلف في حالة الدخول من جهاز كمبيوتر أو لاب توب أو الدخول من خلال هواتف الأندرويد والآيفون ولكن بشكل عام يظهر لك خانة لكتابة الاسم الخاص بك  واسم العائلة وبعدها تظهر لك صفحة لكي يتم اختيار اسم المستخدم والرقم السري وقد تظهر لك بعض الاقتراحات في حالة تكرار الاسم الخاص بك، ويفضل أن يتم اختيار رقم سري يكون مزيج من الأرقام والحروف والرموز لضمان الخصوصية .
  •  أما في حالة الهواتف الأندرويد سوف تظهر لك صفحة خاصة ب المزامنة والارتباطات بين الحساب والمواقع والصفحات الأخرى وتحديث المعلومات عند الاتصال بالإنترنت ويتم الضغط على الموافقة، وتظهر بعد ذلك صفحة خاصة ب طريقة الدفع إذا كانت لديك كارت ائتماني أو تشترك مجاني.
  •  أما في أجهزة الكمبيوتر واللاب توب سوف تظهر لك صفحة خاصة بالشروط والبنود وتقوم بالنزول لأسفل والضغط على كلمة الموافقة وسوف يتم تحويلك تلقائياً إلى الصفحة التالية  خانة خاصة باختيار البلد ورقم الهاتف والجنس سواء ذكر أو أنثى وذلك اختياري ويتم الضغط على أيقونة المواقفة، وفي الصفحة التالية تجد مربع للتأكيد وإرسال رسالة نصية لرقم الهاتف الذي تم إدخاله وتنتظر لمدة ثواني وسوف تصل إليك الرسالة بها رموز أو أرقام تقوم بإدخالها في المربع المخصص لذلك .
  •  والخطوة الأخيرة هي إدخال الحروف والرموز غريبة الشكل سواء في الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر للتأكد من هوية الشخص إذا كان إنسان آلي أو لا وبعد إدخال الحروف تكون بذلك حصلت على حساب في الجيميل بكل سهولة.
تسجيل حساب gmail
تسجيل حساب gmail

خطوات تسجيل جيميل gmail باللغة الإنجليزية

– أما في حالة التسجيل من خلال الحساب باللغة الإنجليزية فسوف تظهر لك المربعات التالية بالترتيب وذلك بالدخول على الموقع الخاص ب التسجيل

  • Google mail- sign in

وبعدها نقول بالضغط على الأيقونة المتواجدة في الأسفل بعنوان :

  • Create account

وسوف تظهر لك صفحة بها عدد من المربعات وبجانب كلمة

  • Name

نضع الأسم وأسم العائلة، وفي الأسفل أسم المستخدم والرقم السري وهي أسم

  • choose a username
  • create a password

ويظهر لك المربع الخاص باختيار تاريخ الميلاد بعنوان

  • Birthday

وأسفل منه اختيار الجنس سواء ذكر أم انثي

  • Gender

واختيار البلد ورقم الهاتف

  • phone number

وفي النهاية تضغط على كلمة

  • Next step

وسوف تظهر لك صفحة البنود وشروط الخصوصية وتضغط على كلمة

  • I agree

وبذلك تكون قد امتلكت حساب على الجيميل بكل سهولة. .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى