فوائد واضرارمقالات منوعة

إحذري هذه الأطعمة خلال فترة الحمل

أطعمة ممنوعة أثناء فترة الحمل

أطعمة ممنوعة خلال فترة الحمل… عندما تعرفي بخبر الحمل تجدين كل احبابك اصدقائك يحملون لكي النصائح عن التغذية وما يجب عليكى ان تفعليه لكي ينمو طفلك بصحة جيدة فهناك بعض من الاطعمة التي قد تضر الجنين وإن كانت مفيدة ومن أهم هذه الاطعمة.

أطعمة ممنوعة خلال فترة الحمل

تنصح جميع الأطباء أثناء فترة الحمل بالتغذية الجيدة والإنتباه جيدا إلى نوعية الطعام التي تتناوله السيدة الحامل، وهناك الكثير من الأطعمة التي يحذر منها الأطباء عند فترة الحمل ، وذلك لسلامة الأم وجنينها، وفي هذا المقال نعرض لك سيدتي أهم الأطعمة والأصناف التي يجب عليك الحذر منها أثناء فترة الحمل لسلامتك وسلامة جنينك.

الأسماك:

لا تأكلى الأسماك الغير مطبوخة أو النيئة مثل السوشي والمحار والفسيخ والرنجة والملوحة لأن كل هذه الأطعمة تمثل خطورة كبيرة على صحة الأم والجنين. وايضا الاسماك المدخنة والمخللة والمجمدة وسمك القرش وسمك أبو سيف وسمك الماكريل ولكن يمكن طهي الاسماك فى درجة حرارة ٦٠مئوية .

اللحوم والدواجن:

لا تأكلي اللحوم والدواجن النيئة مثل اللانشون والبسطرمة والببروني وايضا الروست بيف وهوت دوج والبرجر الا اذا تم تسخينها وايضا الكبدة بجميع انواعها.

البيض:

لا تأكلى البيض غير المطبوخ جيدا لانه من الممكن أن يصاب ببكتريا السالمونيلا التي قد تسبب التسمم الغذائي واى حلوى أو صلصة نية مثل الايس كريم وموس الشوكولاتة والمايونيز والكاستر.

الجبن:

لا تأكلى الجبن غير المبستر مثل الجبنة الفيتا والريكفورد واى جبنة ناعمة مصنوعة من لبن مبستر. الخضروات والنباتات: لا تاكلى الزعتر والشبت والبقد نس والتمر وخاصة فى اول خمس شهور لأنه يساعد على انقباض الرحم وقد يساعد على الاجهاض.

بعض المأكولات الأخرى:

لا تأكلي سلطات من الخارج أو أي طعام جاهز وتترك لمدة ساعتين .

لا تشربين المشروبات الآتية في فترة الحمل

: ١- العصائر المحفوظة.

٢- القهوة والشاي والكاكاو.

٣-اللبن غير المبستر.

٤- الكحول والتدخين.

٥-القرفة الحلبة والنعناع وخاصة فى الشهور الأولى.

خطورة الملح الزائد في الطعام للحامل

يجب أن يكون طعامك يحتوي على كميات قليلة من الملح والابتعاد عن الاطعمة المالحة مثل المخللات لانها تسبب زيادة الملح في الجسم مما يسبب تسمم الحمل.

ضرر السنامكي للحامل

يضر بصحة الأم و الجنين وقد يكون أمنا فى خلال فترة الحمل إذا تم استخدامه لمدة قصيرة لأن من أخطر الآثار الجانبية له هو حدوث ضرر بالكبد.

ضرر الزعفران للحامل

لا يفضل استخدامه في الحمل لانه يسبب التقلصات الشديدة فى الرحم مما يؤدى إلى حدوث ولادة مبكرة.

الجرجير:

تناوله بكثرة قد يؤدى إلى حدوث نزيف لانه يعمل على إدرار الحيض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى