مقالات منوعة

أدعية للنجاح والمذاكرة وتيسير الأمور وقت الامتحانات

أدعية للنجاح والمذاكرة وتيسير الأمور وقت الامتحانات أدعية للنجاح والمذاكرة في هذه الأيام حيث يستعد جميع الطلاب لامتحانات الفصل الدراسي الأول ويدخل القلق والاضطراب علي كل بيت مما يجعل الطالب يفكر في أدعية تسهل له أمره وتذكره ما نسي وقت الحاجة إليه وسوف نعرض لكم بعض الأدعية التي تصلح القلوب وتيسر الأمور.

فوائد حفظ أدعية للنجاح والمذاكرة:

كل طالب يريد النجاح ويسعى إليه ويذاكر بجد من أجله، ولكي تحقق هذا الهدف عليك المذاكرة بجد والتوكل على الله عز وجل، فهو القادر سبحانه أن يرضيك بالنجاح والتفوق، ولكي تتوكل على الله خير توكل عليك حفظ وترديد أدعية للنجاح والامتحانات حتى يقف بجانبك الله ويحفظك ويحفظ كل ما تذاكره وتحفظه، فأدعية النجاح هذه، تتضرع بها إلى الله عز وجل لكي يحقق لك هدفك ويعطيك النجاح، وفيما يلي أجمل أدعية للنجاح والمذاكرة وتيسير الأمور وقت الامتحانات مستجابة بإذن الله.

أدعية للنجاح وتيسر الأمور

للدعاء ثمرات كثيرة لا تعد ولا تحصي فهو المناجاة بين العبد وربه والحديث بما في النفوس حيث يلبي الدعاء رب العالمين إذا لزموه واستعانوا به فإن الله يحب الذين يدعونه حتي يستجيب لهم فلا يرد يد عبد أبدا امتدت له لتدعوه بالعفو والمغفرة والنجاح والإصلاح لذي لابد أن تكثروا الدعاء في وقت الشدة والرخاء حتي يرضي الله عنكم ويسعدكم في الدارين فلا خاب من دعا الله سر وعلانية ولا ضاع من انشغل بالله دون سواه.

إليكم بعض الأدعية التي يمكن أن تدعو بها وقت المذاكرة وقرب الامتحانات حتي ييسر بها الله لكم الأمور وتحصلون علي أكبر الدرجات وتتذكرون ما نسيتم وقت حاجتكم إليه حتي تحققوا ما تتمنوه إن شاء الله.

دعاء للنجاح
دعاء للنجاح

أدعية للنجاح والمذاكرة

اللهم إني استودعتك ماحفظته وعلمتني اياه وقراءته

ومافهمته ومالم افهمه وماعلمته

ومالم اعلمه فأردده الي حين حاجتي اليه ..

2_رب اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل

عقدة من لساني يفقهوا قولي ..

3_اللهم ارزقني قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء

الذهن اللهم الهمني الصواب في الجواب

وبلغني اعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة

واحفظني واصلحني واصلح بي الامه ..

4_ اللهم علمني ماجهلت وذكرني مانسيت وزني علما …

” اللهم إني أسالك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى